المساهمون

تابعوني على تويتر

الجمعة، 17 فبراير، 2012

الثامنة والعشرون 17.02.2012 - 11.02.2011

 
من يظن أن زمن المعارك قد انتهى فقد خسر !
معركة الجنادرية هي معركة بين المحتسبين و الحاضرين من زوار مهرجان الجنادرية و التي وصل فيها عدد المحتسبين إلى 50 محتسب، مستنكرين ما يحدث داخل المهرجان من غناء و رقص و وجود النساء على حد تعبيرهم وذلك بعدما أُغلقت البوابة من قبل الأمن
النداء جاء عبر تويتر من أحد المغردين، حيث نادى بالقيام بجولة احتسابية مع توضيح الزمان و المكان لبدء تلك الجولة
المغردون الحاضرون نقلوا وقائع المعركة أولا بأول و التي جاءت في استنكار من الغالبية، بينما البعض بدأ يبحث عن آلية توزيع الغنائم!!



^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^


الــ ♥ ويوم 14 فبراير
جميعنا قد يعرف ما يرمز إليه يوم 14 فبراير "الڤالنتاين" والقصة الشهيرة التي جرت أحداثها في ذلك اليوم، وجميعنا يعرف أيضاً أن في هذا اليوم يحتفل العالم بأحد أروع المشاعر المتواجدة بين البشر ألا و هي "الحب"
ولكن... ما ظهر من جميع المغردين في ذلك اليوم هو اعترافهم بفضل الله عليهم بأنه قد أكرمهم بِعيدَين ليحتفلوا بهما دون الحاجة للجوء إلى أعياد أخرى لا أصل لها في الدين.
وبالرغم من ذلك... لم يجد المغردين أي مانع أبداً لسرد الأحداث التي جرت في هذا اليوم، بالإضافة إلى إطلاق خيالهم الممزوج بحسهم الفكاهي في تخيل ما قد يحدث من طرائف أو "قفشات".


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^


أي كحة هذه تعصف بصاحبها هاشتاقاً
في ظل الأحداث الأخيرة التي حصلت في تويتر من نشر بعض الفضائح و نبش بعض التغريدات القديمة و التي كثرت من بعدها الهاشتاقات المستهدفة للشخصيات المتواجدة في هذا العالم، لم تسلم منها إحدى المغردات أيضاً بعد أن سعَلَت أو بالعامية: كحَّت كحة ً أزعجت فيها القاصي و الداني و التي تسببت "بهشتقتها" !
المغردون هاجموا نورة و اتهموها بالشروع في مؤامرة غربية، إلا أن البعض طالب بعدم المبالغة في القضية كَون نورة كانت "تتنحنح" فحسب، و ليس من العدل اتهامها بكل تلك الاتهامات !




على إثر هذا الموضوع و الذي أثار حفيظة الكثير من المغردين بعد إثارة القضايا الغير هامة و "الاستقعاد" للبعض، قرروا انتقاد الوضع الحالي بطريقة مختلفة بذكر الفترة السابقة لتويتر و التي كانت مجردة من بعض المفردات و الأفعال المتواجدة حاليا على حد تعبيرهم


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^


خلينا نتكلم سعودي
هو برنامج يوتيوبيّ جديد تحت مظلة شركة يوتيرن: U-turn، و الذي يحتوي على برنامج حواري بين الشباب السعودي بطرح القضايا التي تهمهم و التي كانت في أولها قضية العطالة
البرنامج في حلقته الأولى كان مميزا من وجهة نظر المغردين كونه برنامج على طريقة فريدة من نوعه على اليوتيوب، بعيداً عن نمط البرامج الساخرة إلى حد ما، وخصوصاً بعد سؤال محاور البرنامج لضيوفه عن اسم وزير العمل، و الذي لم يلقَ أي إجابة منهم !



^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^



الشهرة... السلاح ذو الحَدَّين!
سابقاً: لم نكن نرَ من الشهرة إلا وجهها الجميل، فكنا نعتقد أن الشهرة هي بوابتنا لتحقيق الأحلام، و المغردون في عالم تويتر وحدهم من عرف الوجه الآخر للشهرة!  وبعض المشاهير أيضاً!
ففي جوٍ مغمور بروح الفكاهة... طُرِح موضوع "الشهرة" على طاولة النقاش وتبادل المغردين آراءهم حول إيجابياتها وسلبياتها، فمن جهة شارك المغردون بأحلامهم التي يطمحون إلى تحقيقها لو أصبحوا مشاهير، ومن جهة أخرى انتقدوا سلوك بعض المشاهير المتواجدين في عالم تويتر والذي يكمن في عدم تفاعلهم مع المغردين والرد عليهم إلا إذا كانوا من المشاهير أمثالهم.


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^


لكل امرأة كابوس اسمه "تعدد الزوجات"
يعتبر "تعدد الزوجات" من المواضيع الحيوية التي لا تكاد تخلو منها مجالس الرجال والنساء على حدٍ سواء، ولشدة أهمية هذا الموضوع فقد امتد ليصل إلى عالم تويتر ويثير آراء و مشاعر المغردين حوله.
ومما لا اختلاف فيه هو أن تعدد الزوجات يعتبر من الأمور المحللة شرعاً، إلا أن وجهات نظر المغردين و المغردات انقسمت ما بين مؤيد و معارض، كلٌّ عرض وجهة نظره بطريقة مختلفة، ولكن اتضح في النهاية أن الغالبية العظمى كانت من الفئة المؤيدة، هذا مما سيجعل "تعدد الزوجات" كابوساً مهيمناً في حياة كل امرأة.



^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^


أما أن تكون معي أو ضدي !
الشيخ محمد العريفي الذي فاجأ متابعيه بإنزال غضبه على جريدة سبق الالكترونية بعدما أفاد بأن الصحيفة تغير منهجها و مصداقيتها و أنه سيلغي اشتراكه في أخبار الجوال الخاص بالصحيفة، و أن من يحب الحقيقة و نصرة دينه عليه أن يلغِ اشتراكه!
المغردون بدورهم بحثوا عن أسباب الخلاف بين الصحيفة و بين الشيخ و كان البعض طالب برقم سبق للاشتراك و البعض دعم طلب الشيخ و قاطع الصحيفة، فيما البعض الآخر أفاد بأن لعنة العريفي ستنزل على من لم يقاطع صحيفة سبق !





^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

على انفراد: 
  • الاحصائي عبدالعزيز الشعلان يوضح سبب التغيير في سلوك المغردين هذه الفترة و الذي تنبأ بها قبل أشهر.


    

  • هاشتاق KsaKaeer# لمعرفة و حصر الأسر المحتاجة و كيفية مساعدتهم.



بيني و بينك 

نبارك التصنيف الجديد "الكاشغريون" الذي جاء بجوار باقي التصنيفات  !!



^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
تابعونا الاسبوع القادم و أخبار "تويترية" جديدة
ولكم مني أجمل تحية

مَن شارك في الإعداد لأجلكم / 


Mystique                                

مَن راجَعَت و دققَت النَصّ ليبدو أجمل /

تابعوني على /
 

هناك 7 تعليقات:

  1. جميل جدا ..
    بالتوفيق

    ردحذف
  2. أفا! شكلي كنت مشغول بزيادة الاسبوع الماضي..فيه هاشتاقات واجد مادريت عنها ولا شاركت فيها! ليش ما علمتوني؟
    @sheneamer

    ردحذف
  3. شي جميل
    شكرا للجميع @itallall

    ردحذف
  4. nice work .. thnQ

    ردحذف
  5. ههههههههههههههههههه مهزله اللي قاعد يصير بتويتر

    ردحذف
  6. والله إن المدونة غير حيادية وتميل دائما ضد الإسلاميين وتورد قضاياهم بالسخرية منهم تارة وتارة بأساليب أخرى...
    تنهج بالسخرية دائما منهم وبوصف الحال فقط من غيرهم ,,, حتى في التغريدات المختارة هي منحازة بشكل فاضح
    هذا رأيي وأتمنى أن تتعدلوا وتتركوا الانحياز

    ردحذف
  7. أتفق مع من يذكر أن المدونة غير حيادية ولكن ليس بتلك الدرجة يحتاجون لبعض المهنية وكل شيء سيكون بيرفكت

    ردحذف

Follow by Email