المساهمون

تابعوني على تويتر

الجمعة، 6 أبريل، 2012

الخامسة و الثلاثون 06.04.2012 - 31.03.2011


ساعة الأرض من أجل كوكب الأرض
في تمام الساعة الثامنة و النصف مساءا من اليوم الحادي و الثلاثين من مارس دقت ساعة الأرض تطلب ساعة من الراحة
ساعة الأرض هو حدث عالمي يقوم فيه الناس بإطفاء الأضواء لمدة ساعة و ذلك تضامنا فيما بينهم في مواجهة عوامل تغير المناخ و تجسيداً للقوة التي بإمكان كل فرد أن يُحدثها عند العمل الجماعي
كان للحدث تأثيراً كبيراً على المغردين فمنهم من استغلها بشكل "رومنسي" و بادر إلى إغلاق الأضواء و الجلوس على ضوء الشموع و الاستمتاع بالهدوء حتى تمنوا لو كانت أكثر من ساعة!
البعض لم يأخذها على محمل الجد و سماها بدعة و خرافة، و البعض من انتهز الفرصة ليطلب إجازة في هذا اليوم، و هناك من زال يبحث عن "ماركة" ساعة الأرض !!
وفي نفس السياق بعد أن عاش المغردون أجواء ساعة الأرض بدون أضواء قفزت لأذهانهم فكرة الحياة بدون كهرباء. فكان التساؤل: كيف ستكون الحياة دونها ؟
و بدأ المغردون بتخيل أحوالهم منهم من كان يرى أن الحياة مستحيلة و صعبة بسبب أن حياتنا أصبحت إلكترونية، إلا أن الكثيرين أجمعوا أنه لولا الكهرباء لكان النوم مبكرا مباشرة بعد صلاة العشاء !! 

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^


الأميرة "ألماسة" والفاتنة "أحلام"... حكاية من التراث التويتري
يحكى على "تويتر" في قديم الزمان أن هناك فاتنة تدعى "أحلام" تمتلك صوتاً شجياً ورنان، كانت "أحلام" تغرد في سعادة مع أصدقائها المغردين في ذلك المكان،
وفي يوم من ذات الأيام ومن خلف الكثير من الكثبان، ظهرت على "تويتر" أميرة تدعى "ألماسة" في حلتها "منيرة" بالذهب والياقوت والمرجان، فعرضت الأميرة على الفاتنة "أحلام" عرضاً يعجز عن وصفه اللسان، وذلك بتصوير اثنين "فيديو كليب" بتقنية لم يعرفها إنس ولا جان، وبميزانية تفوق كل الخيالات و الحسبان، لكن ما لم تنتبه إليه الأميرة "ألماسة" هو أن شعبها كان على هذا الموقف شاهد عيان! ولم يكن بما يحدث سعيداً أو فرحان، بل صب سخطه عليها لإحساسه بأنه شعب مسكين وغلبان، وأنه أولى بهذا العرض من الفاتنة "أحلام" فهو شعب طفران وفي الديون غرقانٌ غرقان. 
في الجانب الآخر كانت "أحلام" سعيدة بهذا العرض الفتان، فأجرت اتصالا هاتفياً لتشكر فيه الأميرة "ألماسة" بكل امتنان، إلا أن الأميرة نفت تواجدها على "تويتر" في ذلك الأوان، القصة التي لم يصدقها ذلك الشعب الغلبان، حينها... اكتشفت "أحلام" بأنها قد تم خداعها من قبل الذئب الشرير الذي تقمص دور الأميرة "ألماسة" بإتقان، فحزنت "أحلام" حزناً شديداً وتركت لنا من وراء ذلك الموقف حكاية ظريفة، لا يمحوها النسيان...
 النهاية.












 ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^


الوقوف على الأطلال ليس فقط بتذكر الديار إنما أيضاً بتذكر الأسعار
الأسعار التي قد تكون المحرك الأساسي للحياة اليومية و التي تختلف من زمن الى زمن، قرر المغردون سرد أسعار الأيام الخوالي وقارنوها بأسعار اليوم فلم ينسوا شيئا ولم يقارنوه، من المنزل وجميع أغراضه و تحديدا أغراض المطبخ من أرز وقمح وخبز إلى خارج المنزل من أسعار السيارات و زيوت محركاتها، حتى تحول التايم لاين الى قائمة اسعار
النصيب الأكبر الذي أخذ حيزا كبيرا في قلوب المغردين كان للحلويات و طبق البيض !


 ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^




في الجزء الآخر من تويتر و الذي تكثر فيه الانقسامات و تراشق الاتهامات و ثورة التيارات و شخصنة القضايا و كثرة الحسابات، ظهرَت مقالة تصدر، يرد عليها ببيان و حملة استهجان !
بدأت هذه الحلقة بمقالة لبدرية البشر في جريدة الحياة تؤيد فيه قانون منع "التحرش" خصوصا بعد قرار سماح العزاب لدخول الأسواق و الذي عقبته تعليقات من د.رقية المحارب ترفض هذا القانون جملة و تفصيلا حيث أننا لا نحتاج إليه بما أننا مجتمع غير مختلط.
بعد تعليق الدكتورة رقية تسلح فيه أكثر من 140 ألف متابع من كلا الطرفين بأسلحتهم، لتبدأ الحرب
طرف اتهم بدرية البشر بأنها تنشر الفكر الليبرالي عبر مقالتها و أنها تدعو بفكرتها للاختلاط
و طرف يتهم رقية المحارب بأنها ضد حماية حقوق المرأة و ضد الإنسانية،
طالت الاتهامات و الشتائم من هنا و هناك و تشخصنت القضايا، حيث أصبح البعض يميل لانتقاد الفكرة و ليس الشخص نفسه. بشكل ملحوظ. 
الدكتورة رقية المحارب أصدرت مذكرة تدعو فيها لحملة لمقاطعة الأسواق بعد قرار السماح للعزاب بدخولها.












 

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

أفكار تستحق الانتشار تحولت إلى الاندثار
تيدكس هو مؤتمر عالمي يعنى بنشر الأفكار التي تستحق الانتشار من قبل أشخاص لديهم ما يستحق لنشره، والذي يقام في دول و مدن عديدة و يحظى باهتمام بالغ من قبل الشباب تحديدا كما أقيم العام الماضي في جدة تحت مسمى TEDxArabia ، و لكن هذه المرة كان من المقرر تنظيمه يوم الخميس في الرياض تحت مسمى TEDxNajd
كان واضحا أثناء مجريات "التايم لاين" يوم الخميس حماس بعض الحضور بتصوير تذاكرهم أو إعلانهم عن تحركهم لمقر المؤتمر الذي ما أن اقتربوا منه إلا و اشتد الزحام حوله و الذي بدأت بعض الشائعات تنطلق حوله و خصوصا بعد إعلان ادارة المؤتمر بتأخير بدء الفعاليات لمدة ساعة و التي عقبها بعد ذلك تأجيل المؤتمر لظروف خارجة عن الإرادة ! كما وصفوها. 
المغردون الحاضرون للمؤتمر انزعجوا من ذلك التصرف و الذي حملوه لإدارة المؤتمر و الذي تبين أنهم لم تكتمل بعض إجراءات التصريح إلا أن البعض انتقد تصرف الإلغاء و حمل الجهات المعنية سبب ذلك و خصوصا و أن المؤتمر يهتم بالشباب و أن في هذا التصرف إجحاف بحقوق الشباب، للتعلم و رفع مستوى الثقافة و التي تنحصر في وجهة نظرهم على مزايين الابل !




 






 





^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^


المغردون يخيبون الظن في الأول من إبريل
في اليوم السابق لليوم الأول من شهر إبريل والذي اشتهر عنه صناعة الأكاذيب و فبركة المقالب، انتشرت بين المغردين بعض الفتاوى ومقاطع الفيديو التي تشدد على حُرمة الكذب وتحذر من تقليد الآخرين في اتباع مثل هذا السلوك
 إلا أن المغردين لَم يلقوا لها بالاً لعلمهم المسبق بهذه الفتاوى والأحكام ولهدفٍ آخر في نفسهم و قرروا بإختراع التغريدة الابريلية و التي كانت أشبه بأمنيات من "تحت الطاولة" !






^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^


قل لي ما مدى حبك للطعام... أقُل لك من أنت
إذا كنت تحب الطعام لدرجة أنك تكره مشاركة طبقك المفضل مع أصدقائك المتواجدين حولك على الطاولة ذاتها، و بمجرد انتهاءك من التهام طبقك بالكامل تبدأ بتذوق أطباقهم، أو إذا كنت تشتهي أطعمة معينة بمجرد ذكر اسمها كالمكرونة الإسباغيتي مثلاً، فتبدأ بتخيل شكلها من خلال أسلاك الكهرباء المتشابكة أمامك !
وإذا كنت أيضاً تستيقظ في منتصف الليل فتتسلل إلى المطبخ لتناول قطعة من الـ"بيتزا" وهي باردة، فإنه يؤسفني إخبارك عزيزي القارئ بأنك "طِفِس" وتعاني من حالة تسمى بـ"الطَفاسة"
 اجتمعت فئة من المغردين الذين انطبقت عليهم المواصفات السابقة ليغردوا بسخرية بحته ويكتشفوا سوياً المزيد من أعراض "الطفاسة" التي قد تكون غير معروفة لدى بعضهم




^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^


كل شي يشترى بالمال إلا! ....
هناك أشياء مهما اغتنيت تفتقر إليها و تحتاجها ولا يكتمل معنى الحياة ولا طعمها إلا بها، تلك الأشياء غير المرئية التي لا تُدرَك إلا بواسطة الروح،  و تملك قيمة معنوية، لا تشترى و لا تقدر بأي بثمن،
عبَّر المغردون عن آرائهم و ما في أنفسهم و دلى كلٌّ منهم بِدَلوه ليتشاركو الآراء حول هذه الأشياء القيمة التي يعجز البشر عن شرائها مهما امتلكوا من أموال، و كان للعائلة و الصحة و راحة البال نصيب الأسد من أصوات المغردين، و أجمعو أن أكثر الأشياء جمالا و قيمة لا تحتاج إلى مال.
 










^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

على انفراد: 
  • NabatiKSA@ حساب متخصص لنشر المعلومات الغذائية عن الحمية النباتية.

  • عهد السلام هو عمل سعودي قادم يشارك فيه بعض نجوم الاعلام الجديد.
بيني و بينك 


الارتقاء في الحوار هو الذي يعكس ثقافتنا


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
تابعونا الاسبوع القادم و أخبار "تويترية" جديدة
و رأيك يهمنا في التعليقات

ادعمنا في صفحة الفيسبوك بـ "لايك" و "شير" 





 
مَن شارك في الإعداد لأجلكم / 



 
مَن راجَعَت و دققَت النَصّ ليبدو أجمل /

تابعوني على /
 

هناك 3 تعليقات:

  1. مدونه خطيره و المواضيع اخطر :)) استمرو و بالتوفيق انشالله

    ردحذف
  2. رووووووووووووووعه بجد

    تسلم اياديكم وعقولكم النيره

    ويقولون الشعب السعودي ماعنده مخ طيب هذا وش اسمه

    ردحذف
  3. جميل ،، بس ملاحظه ماتختاروا التويتات بعنايه ،، يعني توسعوا شويه مو بس المعروفين ،، عشان يكون اكثر شموليه لجميع الآراء

    ردحذف

Follow by Email