المساهمون

تابعوني على تويتر

الجمعة، 13 يناير 2012

الثالثة والعشرون 13.01.2012 - 07.01.2011


قد تكون قاعدة (بين البايع والشاري يفتح الله) غير مرغوبة في تويتر بعد الآن ! 
أعلن مؤخرا عن إقامة حدث لعرض كوميدي في جدة و هو الأول من نوعه و الذي يضم نجوم اليوتيوب منهم عمر حسين و بدر صالح. 
 الإعلان لم يكن بمستغرب بقدر ما كانت سعر التذكرة هي التي أحدثت ضجة كبيرة حيث بلغ سعرها من ٥٠٠ الى ٧٥٠ ريال والتي لم يقبل بها المغردون الذين شنوا هجوما واسعا خصوصاً على عمر و بدر على أنهم وضعوا أنفسهم موضع النقد بعد ما كانوا ينتقدون غلاء الأسعار في برامجهم اليوتيوبية!
الرد جاء من عمر حسين بأنه لا يملك أي سلطة على سعر التذاكر و أنه متعاقد مع الجهة المنظمة فقط. 
أما بدر صالح قال بأن الكوميديا هي مصدر رزقه الوحيد و شح مثل هذه العروض ترفع من سعر التذكرة
بعض المغردين أعطوا حلولا حول تلك الأسعار منها أن بأن يستمر العرض حتى غرف النوم لحكاية ما قبل النوم ! 
 
الموضوع لم يقف عند هذا الحد بل بدأ في أخذ أبعاد أخرى بعد استخدام جهة التنظيم صور خاصة لمؤتمر تيدكس لإعلان بدر صالح، الأمر الذي أثار حفيظة المسؤولين عن تيدكس و اتخذوا موقع الهجوم عن طريق حسابهم في تويتر إلى ان اصطدم مسؤول تنظيم تيدكس ( بندر المطلق ) مع عمر حسين وسط مشادة كلامية تخللتها بعض الالفاظ القوية
*اضغط على الصورة لوضوح أكبر*
 
في اليوم التالي من تلك المشادة الكلامية قرر عمر حسين إلغاء المتابعة لجميع من كان يتابعهم و اكتفى بمتابعة خطيبته لمى صبري، و الذي أثار العديد من التساؤلات بين المغردين بعد أن بدأت التكهنات و الأسباب حولها و التي أثارت نساء تويتر اللاتي و وصفن هذا التصرف "بالخقق" و أنها رومانسية جدا و التي بدورها وضعت رجال تويتر في مأزق في جهة أخرى ! 

عمر حسين صرح للمدونة عن الأسباب التي جعلت منه يلغي المتابعة وقال: "حبيت أعمل حركة لخطيبتي بعد ما ترجع من السفر و افاجئها بطريقة مختلفة"  

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
 

 و لان تويتر عالم العجائب .. مقاس حذاء العريفي أثار البدائع  ! 
الكاتب خلف الحربي و الشيخ محمد العريفي بينهما عشق و حب لكن من نوع آخر ! الأمر الذي جعل الحربي مستقبلا لهجوم محبي الشيخ العريفي
لكن هذه المرة كان الوضع مختلفا قليلا عندما رد على إحدى الفتيات التي وجهت تغريدة له  بقولها: ( مقهور منه لأنك ما تجي ربع من جزمة العريفي ) و كان رده  (وأنتي كيف عرفتي مقاس جزمة العريفي؟ .. أمممممممم الموضوع مش ولا بد ) 
الحربي أثار حفيظة المغردين الذين استهجنوا طريقة و أسلوب رده الذي اعتبروه بأنه بذيء و  يندرج ضمن قذف الفتاة في عرضها، إلا أن البعض عارض هذه التهمة و تساءل إن كان العريفي يلبس حذاءً أصلاً !! 
 
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

 ذلك الزيت الذي غير مفهوم الكرة الأرضية و أعطى القوة الى دول عن غيرها
البترول الثروة التي تعتمد عليها الدولة في دخلها و التي هي مصدر التطور و النماء و الازدهار
الا ان المغردون تخيلوا كيف لو كان الوضع من غير بترول، كيف سيكون حالنا و مصيرنا
جاءت التخيلات فوق الجمال و هجرة الى دول الجوار و حال بعض الشركات المعتمدة على البترول !



^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^


يقول المثل: إن سرقت اسرق جمل و إن عشقت اعشق قمر
لكن علاء الدين سلطان -بنقالي الجنسية- قرر رفع سعر الاسمنت و ما كان أمامه إلا مواجهة التشهير في الصحف على نصف صفحة ليكون عقابا له على فعلته تلك
 المغردون كانت لهم وجهة نظر أخرى على أساس العدل بين المفسدين جميعا و التعامل معهم بنفس الطريقة و الأسلوب، البعض تساءل عن كفيل علاء الدين عن كونه هو من يستحق العقاب


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
 

تحول التايم لاين إلى دار إفتاء و أصبح كل مغرد مُفتٍ!
الحلال ضد الحرام أراد بها المغردون توضيح بعض التناقضات في الفتاوى التي تكون حول قضية واحدة و تحلل لجهة و تحرم لجهة أخرى بطريقة ساخرة تحمل الجدية و الامتعاض بين سطورها حتى أن بعض المغردين بدأ يهاجم من ينقد بأنهم يفترون على العلماء و اصحاب الفتوى

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

 
"الله يعين اللي عندو عيله عايش عالشمعة مهموم"
هكذا بدأ فهد البتيري حلقته الجديدة من لا يكثر 13 و التي كان محورها الاساسي عن فائض الميزانية و ظهر فيها بشكل جديد و بداية موسم جديد على حد تعبيره
الحلقة بشكل عام أحدثت ضجة كبيرة فور تداولها و كأن الجميع يتدافع في التايم لاين لكتابة تعليق على الحلقة
فهد البتيري تلقى العديد من التبريكات حول أدائه الرائع لكن في نفس الوقت واجه انتقادات لاذعة خصوصا بعد ما تطرق للهيئة و إقحام الشيخ العريفي في "لعبة صراع المثقفين" التي كانت فقرة من فقرات الحلقة

من جهة أخرى وصف المغردون بأن الحلقة الأخير رفعت من مستوى الجرأة بشكل كبير، الأمر الذي دعا البتيري من تجهيز حملة FreeAlbutairi# في حال حدوث أي تطور !


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^


و لأن تويتر أصبح جزء كبيرة من الحياة اليومية الا انه يعتبر مرض في بعض الاحيان !
مع كثرة التغريد في تويتر لاحظ المغردون مجموعة من الأعراض والعلامات المتزامنة ذات المصدر الواحد و التي أطلقوا عليها "متلازمة تويتر" ، فسرعان ما افتتحوا عيادة لذلك المرض و عددوا و شرحوا تلك الأعراض في محاولة لإيجاد علاج ما، لكن في نهاية الأمر اتضح لهم بأن هذا المرض مزمن

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
 
 
 قد تكون هذه الحلقة الاخيرة من هذا الموسم بالنسبة لهيئة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر بعد القرار الملكي الذي صدر باعفاء الحمين و تعيين الشيخ عبداللطيف آل شيخ بدلا منه 
الكثير من المغردين تفائلوا بذلك القرار الذي جاء فجأة و خصوصا بعد التجاوزات التي صدرت من الهيئة في الآونة الاخيرة على حد تعبيرهم، في نفس الوقت كانت هناك معارضة من قبل بعض المغردين حول القرار كون آل الشيخ ممن حلل الاختلاط و قيادة المرأة في وقت سابق مما جعل التايم لاين في صدام بين التيارات !



^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

على انفراد: 
  • قرر المغردان NadaAbu@ و Fudziwudzi@ انشاء نادي الكتاب السعودي على تويتر باختيار الكتب و قراءتها و من ثمن مناقشتها عبر SaudiBookClub#.
  • المغردة لجين خوجة LujainAK@ أصيبت بسرطان اللسان و تنشر تجربتها و معاناتها مع المرض من خلال Lujwillbeok# نسأل الله لها العافية.
 

بيني و بينك 

لو عدت الساعة 12 الليل مو يعني انك تاخذ راحتك في الكلام !



^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
تابعونا الاسبوع القادم و أخبار "تويترية" جديدة
ولكم مني أجمل تحية

مَن شارك في الإعداد لأجلكم / 



مَن راجَعَت و دققَت النَصّ ليبدو أجمل /

تابعوني على /
 

هناك 6 تعليقات:

  1. كالعادة ياوليد .. على اني ما اغيب عن تويتر الا وانا نايم وادخل هاشتاقات وادخل مواضيع ومن تايم لاين الى تايم لاين

    الا انك تجيب اشياء ما اشوفها .. انت صدق تصور التويتات ولا تكتبها بنفسك LOL ؟
    والله المدونه هذي تجيب لك اللي فاتك ويصير مايفوتك ..
    استمر يابطل

    ردحذف
  2. جهد ولا اجمل يختزل لنا تويتر الاسبوع في كبسولة ولا اسهل .. فريق يستحق الاحترام ..

    الله يستر وما نشوف زيارة صفحتكم بفلوس :)

    ردحذف
  3. رائع ، رائع، رائع .. أسلوبك في السرد رائع .. ومتفق مع عربجي في الرد الأول، في هاشتاقات ما لحقتها ..

    لا عدمناك بس انتبه لا تتهشتق !!

    ردحذف
  4. ياخي أنا مسنتر 24 ساعة في تويتر ولكن فاتني كم شي .. جهدكم مشكور
    يعجبني فيكم الحيادية .. وأتمنى تحافظون عليها

    ردحذف
  5. عمل رائد تشكر عليه .. ملخص جميل ومفيد وجذاب ( خقق وخقيت معه مررره ) وبالنسبة لعمر حسين راح عمره هشتقه *_^

    ردحذف
  6. رائع و منوع و فريد, استمتعت حقا!!

    ردحذف

Follow by Email