المساهمون

تابعوني على تويتر

الجمعة، 24 فبراير 2012

التاسعة والعشرون 24.02.2012 - 18.02.2011

 
صراع التيارات.. إلى متى؟؟ و إلى أين؟؟
الصراع هذه المرة مازال مستمرا.. وانتقل من تويتر إلى الواقع!! حيث تمت المواجهة الأولى بين محمد الحضيف وبين عبدالله حميد الدين وأحمد عدنان وخالد يسلم في برنامج (اتجاهات) على قناة روتانا الخليجية حول الاتهامات والترسبات التي خلّفتها قضية حمزة كشغري..
الحلقة كانت دسمة مُحفزة لتعليقات المغردين ولكن أبرز ما حدث هو عند مداخلة عبدالله حميد الدين هاتفيا حيث وقتها بدأ تراشق الاتهامات، ومجرى الحوار أصبح ما بين "تعال" و "بيجيبونك" و "تعال" مرة أخرى!!
"تعال" كان لها النصيب الأكبر من تعليقات المغردين، فبعضهم كانت سببا له في تذكر بعض الأغاني التي تحوي على هذه الكلمة، والبعض انتقد أسلوب الحضيف في تكرارها والبعض الآخر بكل عفوية كان شغله الشاغل كم عدد المرات التي قال الحضيف فيها كلمة "تعال"..



بعد الحلقة بصفة عامة وبعد بناء فكرة كاملة عنها، البرنامج نفسه ومقدمته كان لهما أيضاً نصيب من تعليقات بعض المغردين حيث قالوا أن فكرة البرنامج أكبر منها وأنها كانت متحيزة وتفتقر للحيادية..
ومن جهة أخرى الحضيف كان له نصيب من التعليقات بأنه كان يبدو مرتبكا ومترددا والعديد شعر بخيبة أمل منه، والبعض الآخر دافع عن الحضيف وعَذَره لأنه ظُلم بوجوده وحيدا ضد ثلاثة من معارضيه


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

 
طارق عبدالحكيم... من المجد والعلياء إلى خالق السماء
في اليوم الواحد والعشرين من شهر فبراير أذيعت أنباء عن وفاة الموسيقار طارق عبدالحكيم عن عمر يناهز الواحد وتسعون عاماً بعد صراعه مع مرض السرطان.
طارق عبدالحكيم... ذلك الرجل الذي اُعتبر رمزاً حقيقياً للفن السعودي... هو من جدد ألحان النشيد الوطني "سارعي للمجد والعلياء... مجدي لخالق السماء" الذي طالما رددناه منذ أن كنا صغاراً إضافة إلى العديد من أعماله الخالدة.
وبصمت وهدوء انتقل طارق عبدالحكيم مؤخراً للعيش في القاهرة، فقرر أن يقضي بقية حياته هناك إلى أن وافته المنية و دُفن فيها.
 المغردون استقبلوا نبأ وفاته بكل حزن وأسى، فقاموا بتقديم تعازيهم و تسجيل سيرته الفنية وسرد أعماله التي قام بها... رحمه الله رحمة واسعة


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

عادة؟!... غريبة!
العادة هي سلوك أو فعل يقوم به الإنسان مراراً وتكراراً ويكون مستمداً من فكر أو تقليد أو حتى نتاج تربية، وتنعكس هذه العادات على حياتنا اليومية في تصرفاتنا تجاه الآخرين عبر ردود أفعالنا وغيرها.
بعض العادات قد تكون غريبة... هذا ما أراد المغردون التعرف عليه من خلال مشاركتهم الأخرين وطرحهم لهذه العادات الغريبة والتي كانت بالفعل غريبة ومضحكة بعض الشيء


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
 

حَذَّر من ثورة الجياع فمُنع من الكتابة..
صرح الدكتور زهير كتبي عبر حسابه أنه تلقى بلاغاً من وكيل وزارة الثقافة والإعلام بصدور توجيهات تقضي بمنعه من الكتابة في الصحف السعودية...
وذلك عقب مداخلته الهاتفية في برنامج "البيان التالي" على قناة الدليل، وتحدثه عن نسبة الفقر المتزايدة في المملكة وتحذيره من ثورة الجياع، وتقديمه بعض الحلول، البرنامج تم توقيفه بعد المداخلة، تلا ذلك توقيف زهير كتبي!٠
عَقِب انتشار الخبر تناقله المغردون، وانقسمت الآراء فمنهم من أيده وواساه، ومنهم من تساءل عن سبب المنع حيث أنه قدم حلولا سلمية.
ومنهم من عارضه، فالبعض اختلف معه ومع أسلوب طرحه والبعض رأى أسلوبه خاطئاً لاسيما بعد تصريحه بأنه أُصيب بالسرطان وأن سبب توقيفه أنه حجازي، ورأوا أيضاً أن غرضه هو الشهرة..
الجدير بالذكر هو تداول بعض المغردين صورة لتعميم وزارة الاعلام بمنع نشر حالات الاستجداء إلا وفق ضوابط لكي لا تشوه سمعة المجتمع السعودي.. 



^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
 

محكـــــــــــــمة
بما أن تويتر  أيضاً أصبح جزءً لا يتجزأ من حياتنا اليومية أصبح تخيل كل ما هو موجود في الحياة خارجه أمرا طبيعيا داخله، قرر المغردون هذه المرة على هامش توعد الناس بضعهم البعض في المحاكم بسبب تغريدات في تويتر أن يتخيلوا ماذا لو كانت هناك فعلا محكمة خاصة بتويتر..
التغريدات لم تخلُ من الطرافة والسيناريوهات الفكاهية، حيث تخيل المغردون كل شيء بدءاً من الجنايات والقضايا الخاصة بتويتر والتي تستدعي محكمته للتدخل، إلى الأحكام التي ستُطبَّق..

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
 

المغرد يريد معرفة الجواب
في خضم الأحداث المتسارعة التي تدور حولنا هذه الأيام نجد أنفسنا نتوقف للحظات ونتساءل فلا نجد لصدى تساؤلاتنا أي إجابة.
"لماذا نفعل هذا؟"... "كيف سنحقق هذا؟"... "إلى متى سيستمر بنا هذا الحال؟" أسئلة كثيرة طرحها المغردون، البعض منها كان ساخراً والبعض الآخر كان يستحق التأمل ووقفة مع النفس، ولأن المغردين أيقنوا بعدم وجود من سيجاوبهم على أسئلتهم... ختموا أسألتهم بعبارة "مجرد سؤال"

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
 

تكِّي و اتهم كل من تكَّى معهم ! 
مسلسل تكي هو إبداع سعودي يوتيوبي جديد تحت مظلة شركة يوتيرن وهو الأول من نوعه على اليوتيوب، و الذي يحكي قصة شباب في مقتبل العمر يمرون بمواقف تحتم عليهم اتخاذ قرارات من الممكن أن تكون خاطئة ويمرون بتجارب الحياة ليتعلموا من أخطائهم ليتجنبوها في المستقبل
 الحلقة الأولى من المسلسل اثارت حفيظة البعض بسبب الجرأة الغير معهودة في الموضوعات و الطرح في الإعلام السعودي بزعم أنها أحداث غير موجودة ودخيلة على  المجتمع السعودي، بينما يرى البعض الآخر أنها أحداث واقعية وتلامس حياة الشباب بنسبة كبيرة، وأنه من الصعب الحكم على مسلسل حلقته الاولى
 

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

على انفراد: 
  • تويتر أصبح ينقل الصداقات من العالم الافتراضي الى العالم الحقيقي و هذا ما فعله مجموعة من المغردات و تم توثيقه في le8aalqemma# 
  • حققت حلقة لا يكثر 14 رقم قياسي جديد من بين الحلقات بعد أن تخطت عدد المشاهدات أكثر من مليون مشاهدة في أقل من 67 ساعة حسب ما ذكر فهد البتيري FAHAD@. 


بيني و بينك 

المغرد خلف الجهاز مختلف عن الطبيعة ... تعال بس !



^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
تابعونا الاسبوع القادم و أخبار "تويترية" جديدة
ولكم مني أجمل تحية













مَن شارك في الإعداد لأجلكم / 


 
مَن راجَعَت و دققَت النَصّ ليبدو أجمل /

تابعوني على /